Advertisements

أفضل طريقة للهجرة إلى بريطانيا 2021 بشروط يتوفر عليها الجميع

Advertisements

الهجرة الى بريطانيا 2021

[quads id=1]

الهجرة الى بريطانيا 2021 : قال السفير البريطاني لدى أنقرة دومينيك تشيلكوت إن بلاده تهدف لاستحداث نظام جديد للهجرة اعتبارا من مطلع 2021، تاريخ انتهاء الفترة الانتقالية لمرحلة ما بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي (بريكست).

وجاء ذلك في سلسلة إجابات قدمها السفير البريطاني، أمس الخميس عبر حسابه على تويتر، ردا على أسئلة تلقاها من حسابات تركية بشأن مستقبل العلاقات التركية البريطانية بعد خروج بلاده من الاتحاد الأوروبي.

وأكد تشيلكوت أن بريطانيا تهدف إلى استحداث نظام هجرة جديد بحلول 2021، يشبه نظام أستراليا القائم على النقاط، وفي جوهره مبدأ تقييم طلبات الأفراد على أساس المهارات والمساواة بين جميع الجنسيات.

وبالنسبة للمواطنين الأتراك، أوضح أن بإمكان رجال الأعمال والعمال الأتراك الراغبين بتمديد إقاماتهم، الذهاب إلى بريطانيا وتمديدها قبل نهاية 31 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

الهجرة الى بريطانيا 2021

وأعرب عن اعتقاده بعدم تغيير نظام التأشيرات الحالي للزائرين الأتراك نتيجة مغادرة بريطانيا الاتحاد الأوروبي.

وأضاف أن بريطانيا عندما كانت عضوا في الاتحاد الأوروبي، كانت تطبق مبدأ حرية الحركة للقوى العاملة، مستدركا أن ذلك سيتغير مع يناير/كانون الثاني 2021، وأوضح أن بريطانيا لم تكن يوما جزءا من اتفاقية شنغن الخاصة بالاتحاد الأوروبي.

وفي 31 يناير/كانون الثاني الماضي، خرجت المملكة المتحدة رسميا من الاتحاد الأوروبي بعد 47 عاما من عضويتها فيه، وجاء ذلك بعد 3.5 أعوام من تصويت البريطانيين بنسبة 52% لصالح الخروج من الاتحاد باستفتاء أجري عام 2016.

ومع الخروج رسميا، بدأ مرحلة انتقالية تنتهي بنهاية العام الجاري، تبقى بريطانيا خلالها ملتزمة بالقوانين الأوروبية، ومن بينها حرية حركة التجارة والأفراد.

Advertisements
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.