Advertisements

فرصة للهجرة.. السفر للسويد عن طريق التطوع

Advertisements

توجد برامج تطوّعية وتدريبية تسمح لك بالسفر إلى السويد وأكثر من 100 دولة  في العالم، وتتحمل عنك تكاليف الإقامة والطعام في مقابل عدة ساعات من العمل واكتساب الخبرة يوميًا، أو حتى تعطيك راتبًا شهريًا.

أولا : رعاية الأطفال
[quads id=1]
يُمكنك عبر برامج رعاية الأطفال (Au Pair) أن تسافر إلى السويد واي بلدٍ أجنبيٍ لتقضي فترة تتراوح بين عدة أشهر وسنتين في منزل أسرة من أهل البلد، ترعى فيها طفلهم أو أطفالهم، وتوفر الأسرة لك في المقابل السكن والطعام في منزلهم، وراتبا أسبوعيا أو شهريا، وفرصة للالتحاق ببرامج تدريبية أو ثقافية، والاختلاط بأهل البلد وتعلُم لغتهم.
الاتفاق مع أسرة للسفر إليهم عبر برامج Au Pair في الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، وأوروبا قد لا يكون سهلاً؛ فهم في النهاية سيضعون طفلهم تحت رعايتك، ويجب عليهم التأكد من قدرتك على التعامل مع الأطفال والعناية بهم، وجديتك في الالتزام بشروطهم لرعاية الطفل من حيث النظافة والمواعيد وممارسة الرياضة والدراسة، وغير ذلك من الأمور.
توجد طريقتان للبحث عن فرصة مثل هذه: وكالات خاصة للتنسيق بين الأسر والراغبين في السفر، أو مواقع مجانية تعرض فيها الأسر شروطها لمن يريدونه في السفر إليهم، ويستطيع كل Au Pair أن يستكشف الطلبات ويتواصل مع الأسرة التي يجدها متوافقة مع ظروفه ومواصفاته.
أبرز هذه المواقع:
[quads id=1]
فرص للتطوَّع في المزارع الطبيعية
شبكة موجودة في 99 دولة في العالم من المزارع التي تنتج فواكه وخضروات طبيعية؛ تستقبل المتطوعين من جميع أنحاء العالم ليقضوا فيها فترة تتراوح بين أسبوع وعدة أسابيع مجانًا تمامًا مقابل العمل في المزرعة وتعلُم الكثير عن البيئة، والزراعات الطبيعية، والأسمدة، والنباتات.
ستعمل وتتعلَّم لمدة تتراوح بين 4 و6 ساعات يوميًا، والطعام والإقامة توفرها المزارع التي ستستضيفك لقضاء فترة السفر فيها.
ابدأ في التسجيل واختيار المكان الذي تريد الذهاب إليه.
العمل في الخارج
تشبه هذه الخطة فكرة التطوَّع في المزارع الطبيعية، لكنها لا تقتصر على الزراعة. Workaway شبكة تتكوَّن من أصحاب أعمال في أكثر من 100 دولة؛ يمكنك التطوَّع بالعمل معهم في مجالات مختلفة مثل الطبخ، وتعليم اللغات، والبناء، والدهانات، وغير ذلك الكثير.
تقضي في العمل عادةً 5 ساعات يوميًا لـ 5 أيام في الأسبوع، في مقابل الإقامة والطعام مجانًا.

يتم التواصل مع أصحاب الأعمال المستضيفين لك من خلال موقع Workaway.info لكن سيتوجب عليك دفع رسوم التسجيل في الموقع لمتابعة قاعدة البيانات والتواصل مع أصحاب العمل بـ 30 دولارًا لمدة عامين

لمشاهدة جميع فيديوهات السويد الهامة والجديدة على يوتيوب اضغط هنا
موقع heysuccess
[quads id=1]
هو عبارة عن منصة عالمية تضم عشرات الآلاف من الفرص في أكثر من 180 بلداً، تحديدا لهدف الدراسة، والتدريب، والحصول على مناصب للدراسات العليا، والمشاركة في المؤتمرات الطلابية، بمنح مدفوعة مسبقا. (لن تدفع فيها أي مبلغ مالي).
يقدم الموقع كذلك نصائح، وندوات، نقلا عن خبراء في الموارد البشرية والخريجين الناجحين.
في الموقع يمكنك كذلك الحصول على خبرة دولية تساعدك على تطوير نفسك في مجال تخصصك (بشرط بلوغك سن فوق 20 سنة).
أما عن خطوات الإنخراط،
فيكفي تسجيل حساب جديد، والبحث عن الفرص المناسبة في المؤسسات المعروضة،
ستجد أكثر الجامعات شهرة، والأعرق على الصعيد العالمي، بجانب مؤسسات أخرى صاعدة،
ستجد كذلك الشركات التي بحاجة لأشخاص متدربين يمكنك التقدم فيها.
الموقع كان له الفضل في مساعدة اكثر من 50،000 طالب ومتدرب لحدود الآن في الحصول على فرص والسفر للخارج دون دفع أي تكاليف مادية.
رابط الموقع ……المزيد
Advertisements
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.